صحافة عبريةعربي ودولى

الاحتلال يعترف بوجود 10,056 إصابة جديدة بين الجنود الإسرائيليين منذ أكتوبر الماضي.

أعلنت وزارة “الجيش” الإسرائيلية، في بيان رسمي، عن إستقبال قسم إعادة التأهيل لعدد كبير من الجنود الجرحى، ليصل العدد الإجمالي إلى 10 آلاف و56 جريحًا منذ بداية النزاع المستمر في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

كشفت الإحصائيات أن الإصابة في الأطراف تُمثل جزءًا كبيرًا من حالات الضرر، إذ يعاني أكثر من 3700 جندي من إصابات مختلفة. كما أظهرت البيانات أن هناك 192 إصابة في الرأس، و168 إصابة في العين، و690 إصابة في الحبل الشوكي، بالإضافة إلى 50 حالة لمبتوري الأطراف الذين يتلقون العلاج في قسم إعادة التأهيل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن البيانات تشير بشكل واضح إلى أن قسم إعادة التأهيل يستقبل أكثر من 1000 جريح جديد شهريًا نتيجة القتال الدائر، مما يشير إلى تأثير الحرب المستمر الذي يتأثر به الجنود بشكل مباشر.

في التقرير ذاته، تم الإشارة إلى أن 35% من الجرحى يعانون من مشاكل نفسية مثل القلق والاكتئاب واضطراب ما بعد الصدمة، بينما يعاني 37% منهم من إصابات بالأطراف. ويُعتبر جنود الاحتياط الفئة الأكثر تضررًا، حيث يشكلون 68% من الجرحى ويمثل الشباب، الذين تتراوح أعمار 51% منهم بين 18 و30 عامًا، الفئة الأكبر بين هؤلاء المصابين.

وأفاد التقرير أيضًا بأن حوالي 28% من جميع الجرحى (ما يعادل نحو 2800 جريح) أكدوا أن التأقلم العقلي يُعتبر إصابتهم الرئيسية خلال هذه الفترة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى