فلسطين

مستوطنون إسرائيليون يقتحمون قرية فلسطينية لأول مرة ويؤدون طقوساً تلمودية

في تصعيد جديد للتوترات في الضفة الغربية، قام العشرات من المستوطنين الإسرائيليين باقتحام قرية “التوانة” الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء، في حدث هو الأول من نوعه في المنطقة.

وفقاً لمصادر محلية، وصل المستوطنون إلى القرية الواقعة في “مسافر يطا” جنوبي مدينة الخليل على متن حافلة تحت حماية قوات الجيش الإسرائيلي. قام المستوطنون بأداء طقوس تلمودية في موقع أثري داخل القرية، في خطوة غير مسبوقة أثارت قلق السكان المحليين.

يأتي هذا الاقتحام في سياق تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بدء ما يسمى بمعركة “طوفان الأقصى” في أكتوبر الماضي. وقد تزامن ذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي، والذي أسفر عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا الفلسطينيين، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال أحد سكان القرية، الذي فضل عدم ذكر اسمه: “نشعر بالقلق الشديد من هذا التطور الخطير. هذه المرة الأولى التي يصل فيها المستوطنون إلى قريتنا بهذه الطريقة، ونخشى أن يكون هذا بداية لمزيد من الاقتحامات والانتهاكات.”

من جانبه، صرح ممثل عن منظمة حقوقية فلسطينية قائلاً: “هذا الاقتحام يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الفلسطينيين. نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الممارسات الاستفزازية التي تهدد السلام والاستقرار في المنطقة.”

وكالة الأنباء الفلسطينية هي مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست عام 1972، وتعمل على نقل الأخبار والتقارير الموثوقة حول الأحداث في فلسطين والشرق الأوسط. تلتزم الوكالة بأعلى معايير المهنية والحيادية في تغطيتها الإخبارية، وتسعى لإيصال صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى