عربي ودولى

موقع أمريكي: بلينكن يصل المنطقة اليوم لمحاولة وقف هجوم إيران

ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور، مساء اليوم الثلاثاء، قطر ومصر و”إسرائيل”؛ لبحث التصعيد المتزايد في المنطقة والحيلولة دون وقوع الهجوم الإيراني على دولة الاحتلال. ونقل مراسل “أكسيوس” عن مصدر مطلع قوله إن الوزير بلينكن من المقرر أن يسافر إلى الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

وتأتي الزيارة قبل يومين من انطلاق جولة المفاوضات التي حددتها الولايات المتحدة والوسطاء، يوم الخميس الموافق 15 أغسطس القادم، بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة. كما تهدف إلى محاولة وقف التصعيد في الشرق الأوسط، والحيلولة دون وقوع الهجوم الإيراني على “إسرائيل”، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إسماعيل هنية في طهران، أواخر الشهر الماضي، حسب “أكسيوس”.

وفي سياق متصل قال السفير الأمريكي لدى تركيا جيف فليك، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة طلبت من أنقرة وحلفاء آخرين لهم علاقات مع إيران إقناعها بخفض التوترات في الشرق الأوسط.

بدوره قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن بلاده تشاطر “إسرائيل” مخاوفها وتوقعاتها بشأن هجوم إيران خلال الأيام المقبلة. وأضاف كيربي: “من الصعب التأكد، في هذا الوقت بالذات، مما إذا كان هناك هجوم من قبل إيران ووكلائها وكيف سيبدو ذلك”، مشيراً إلى ضرورة الاستعداد لمجموعة كبيرة من الهجمات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى