مصر

ندوة الحزب العربي الديمقراطي الناصري: جبهة المقاومة ومسارات التحديات

نظم الحزب العربي الديمقراطي الناصري ندوة بعنوان “جبهة المقاومة- المسارات والتحديات”، بحضور شخصيات بارزة من عالم السياسة والفكر. حيث حاضر في الندوة الدكتور محمد السعيد إدريس أستاذ العلوم السياسية ومستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، وكذلك السيد هاني ماضي القيادي بالحزب، والدكتور عبد العزيز الشافعي الكاتب والباحث السياسي.

أبعاد التباين في الرؤى بين إيران وحلفائها

في كلمته، قال الدكتور محمد السعيد إدريس أن هناك تباينًا أو اختلافات في الرؤى بين إيران وحلفائها، وذلك في سياق تفاعلاتهم خلال هجوم طوفان الأقصى الذي نفذته فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. كما أشار إلى أن إسرائيل شنت حرب إبادة جماعية ضد المدنيين في غزة، ما أتاح تفاقم هذه التباينات وتضارب الأقوال التي أشارت إلى احتمال حدوث أزمة بين إيران وحلفائها.

مواقف الأحزاب السياسية المصرية

من جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز الشافعي أن الأحزاب السياسية المصرية، رغم عدم وجودها في السلطة وعدم كونها صاحبة قرار، لديها القدرة على تقديم اقتراحات جديدة ومبتكرة للحكومة المصرية. جاء في حديثه أن هذه الأحزاب يمكنها الاضطلاع بدور هام في معالجة العديد من القضايا من خلال طرح أفكار وحلول قابلة للتنفيوأضاف شافعي إلي أن الأحزاب السياسية المصرية لابد أن يكون لديها دور هام في حل القضية الفلسطينية كحزب العربي الديمقراطي الناصري الذي يقوم بتقديم ندوة أسبوعية للدفاع عن القضية الفلسطينية ووضع مقترحات لحل القضية الفلسطينية من خلال إبراز دور مصر في إنهاء الصراع العربي الصهويني المشتعل حتي الآن .

وأضاف شافعي إلي أن الأحزاب السياسية المصرية لابد أن يكون لديها دور هام في حل القضية الفلسطينية كحزب العربي الديمقراطي الناصري الذي يقوم بتقديم ندوة أسبوعية للدفاع عن القضية الفلسطينية ووضع مقترحات لحل القضية الفلسطينية من خلال إبراز دور مصر في إنهاء الصراع العربي الصهويني المشتعل حتي الآن .

النهاية والآفاق المستقبلية

ختامًا، أكدت الندوة على أهمية التنسيق بين الأطر المختلفة للمقاومة والتأكيد على ضرورة مواجهة التحديات بروح من التعاون والتكامل. كما أظهرت الندوة حيوية النقاش السياسي في مصر وقدرة الأحزاب على المبادرة والعطاء، رغم التحديات والعقبات التي تواجهها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى