عربي ودولى

محللون : تصريحات قادة الاحتلال تكشف عن نوايا إجرامية تجاه الضفة الغربية والمخيمات

أكد محللون سياسيون أن تصريحات قادة الاحتلال الأخيرة تتسم بالعقلية الإجرامية التي تهدد حياة الفلسطينيين في الضفة الغربية، لا سيما في مخيم جنين. هذه التصريحات تعكس تحريضاً مفضوحاً ضد المخيمات، مما ينذر بمستقبل مظلم الواقع تحت وطأة الجرائم الممنهجة.

وفي هذا السياق، قال المحلل السياسي ياسر مناع: “تأتي هذه التصريحات في إطار التحريض ودفع الجيش للتعامل مع المخيمات كمعاقل للمقاومة عبر العقاب الجماعي والتدمير”. وأكد مناع أن الدعوات لعمليات تدميرية تشكل استجابة لتوجهات المتطرفين في المجتمع الإسرائيلي الذين يعتبرون تدمير المقومات الحياتية سبيلاً لاستقرارهم، مضيفاً: “الأوضاع الحالية تشير إلى وجود تدمير للبنية التحتية واستخدام الطائرات في المداهمات”.

من جهته، اعتبر الكاتب والمحلل السياسي خالد معالي أن “هذه التصريحات تشير إلى أهداف الاحتلال المتمثلة في التهجير المستمر للمخيمات”، مشدداً على أهمية تحقيق الوحدة الفلسطينية في مواجهة المخاطر المبيتة التي تهدد السكان. وتطرق معالي إلى ما يجري في غزة، محذراً من احتمال تكرار هذه المجازر في الضفة الغربية: “الجرائم في غزة قد تتكرر هنا في ظل الدعم الأمريكي والصمت العربي”.

وكان وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، قد دعا مؤخراً إلى إخلاء مخيم جنين، متبعاً نهج التعامل مع غزة، مما يزيد من حدة القلق الدولي بشأن القضايا الإنسانية في فلسطين.

تستمر الحملة العسكرية ضد المخيمات في الضفة الغربية، حيث تتعرض هذه المناطق لحملات استهداف واسعة، تهدف إلى إحداث حالة من الدمار وفقدان الاستقرار.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى