مصر

وزارة الإسكان تعلن عن بدء التقديم في مشروع سكن كل المصريين 2024

تعرف على شروط التقديم في شقق سكن كل المصريين 2024

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن استعدادها لإطلاق مشروع «سكن كل المصريين 2024» في الأشهر المقبلة، ضمن جهودها المستمرة لتحسين مستوى المعيشة وتوفير سكن مناسب للمواطنين في المدن الجديدة.

يستهدف المشروع تقديم وحدات سكنية كاملة التشطيب بمساحات تتراوح حوالي 75 مترًا. ويأتي هذا الطرح كجزء من رؤية الوزارة لتحقيق التوازن بين العرض والطلب في قطاع الإسكان، وتيسير فرص الحصول على سكن آمن ومناسب لجميع فئات المجتمع.

صرح وزير الإسكان بأن “مشروع سكن كل المصريين 2024 يعكس التزامنا بتوفير مسكن لائق للمواطنين، مما يمنحهم فرصة للحياة الكريمة في مجتمعات حضرية متكاملة. نحن نعمل على تلبية احتياجات الجمهور بما يتماشى مع التوجهات الحديثة في التخطيط العمراني.”

شروط شقق سكن كل المصريين 2024

  • 1-أن يكون المتقدم مصريًا.
  • 2- لا يقل عمر حاجز شقق سكن كل المصريين عن 21 عامًا.
  • 3-وللحصول على الوحدة السكنية عدم حصول المتقدم لحجز الوحدة علي أي وحدة من الإسكان الاجتماعي.
  • 4-ولا يقل دخل حاجز شقق «سكن كل المصريين عن 6000 إلى 8000 جنيه.
  • 5- يكون الحجز في نفس المحافظة المتقدم عليها لامتلاك وحدة أخرى.

أوراق شقق الإسكان الاجتماعي؟

– صورة من بطاقة الرقم القومي.

-إحضار شهادة الميلاد بجانب المؤهل الدراسي للمتقدم على الوحدة.

-إحضار إيصال كهرباء وغاز ومياه شرط أن يكون حديثا.

-في حالة أن يكون المتقدم متزوجا يجب إحضار ميلاد الزوجة أو العكس.

سعر الشقق السكنية في «سكن كل المصريين»

من المقرر أن تصل أسعار وحدات “سكن كل المصريين” إلى 400 ألف جنيه، مع مقدم حجز يتراوح بين 30 و40 ألف جنيه. ويبلغ مدة القسط الشهري 30 عاماً عبر التمويل العقاري، وفقاً لمصادر من وزارة الإسكان.

يتضمن طرح وحدات سكنية لكل المصريين شققًا بمساحة 90 مترًا، تحتوي على 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ. يبلغ مقدم الشقة 40 ألف جنيه، ويمكن تقسيط قيمتها على 30 عامًا.

شروط شقق سكن لكل المصريين 2024

تتوفر كراسات وحدات “سكن لكل المصريين 2024” في مكاتب البريد بعد الإعلان الرسمي عن طرحها. يجب سداد مقدم حجز الوحدات في مكاتب البريد لحساب بنك الإسكان والتعمير المخصص، مع إمكانية الحجز إلكترونيًا عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري. لا توجد أسبقية في الحجز، ويتم التخصيص وفقًا لشروط الحجز، مع تطبيق نظام الأولوية في حال زيادة عدد المتقدمين عن الوحدات المتاحة.

يمكن للراغبين في التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 التسجيل إلكترونيًا عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي من هنا.

أماكن شقق سكنية للمصريين 2024

يشمل طرح وحدات “سكن كل المصريين” عدة مدن منها: “أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العاشر من رمضان، 15 مايو، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة، دمياط الجديدة، المنصورة الجديدة، برج العرب الجديدة، المنيا الجديدة، بني سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة، وأسوان الجديدة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى