عربي ودولى

شولتس يدعو نتنياهو لإنهاء العنف في الشرق الأوسط والإفراج عن الرهائن.

أجرى المستشار الألماني أولاف شولتس اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث بحثا الأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط وسبل خفض التصعيد.

في تصريحات أدلى بها المتحدث باسم الحكومة الألمانية، تم التأكيد على أهمية إبرام اتفاق عاجل لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار. وشدد شولتس في حديثه مع نتنياهو على أن “قد آن الأوان لإتمام الاتفاق على إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار”، مؤكدًا على ضرورة كسر دوامة العنف الانتقامي المدمر التي تؤثر على المنطقة.

واعتبر المستشار الألماني أن “وقف إطلاق النار في غزة سيكون خطوة حاسمة نحو خفض التصعيد في الشرق الأوسط”، مشددًا على أهمية العمل المشترك بين الدول المختلفة للوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف.

يسعى مسؤولون أميركيون ومصريون وقطريون حاليًا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، قبيل الجولة الأخيرة من المفاوضات المقررة في الخامس عشر من أغسطس الحالي. حيث جاء في البيان الأميركي المصري القطري المشترك أن “حان الوقت، وبصورة فورية، لوضع حد للمعاناة المستمرة منذ أمد بعيد لسكان قطاع غزة، وكذلك للرهائن وعائلاتهم”.

وفي ختام البيان، دعا الزعماء الثلاثة، الرئيس الأميركي جو بايدن، ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى “عدم إضاعة مزيد من الوقت، كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من قبل أي طرف لتأجيل آخر”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى