عربي ودولى

حكومة الاحتلال تصادق على تجديد حظر قناة “الميادين” اللبنانية

وافقت حكومة الاحتلال، اليوم الأحد، على تجديد حظر قناة “الميادين” اللبنانية، في خطوة تأتي بالتزامن مع تصعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتفاقم الأوضاع الإنسانية هناك.

في بيان صادر عن وزير الاتصالات، شلومو كرعي، تم الإعلان عن توقيع أوامر بمصادرة المعدّات الخاصة بالقناة وحجب المواقع الإلكترونية التابعة لها. وكان حظر بث القناة قد فُرض في نوفمبر الماضي مع بداية العدوان على القطاع، إلا أنه انتهى منذ عدة أسابيع ما دفع كرعي لإصدار قرار جديد يعيد فرض الحظر بعد مشاورات مع الجهات الأمنية.

كرعي، الذي أعرب عن وجهة نظره بشأن القرار، قال: “إن إسرائيل في حالة حرب. هذه القنوات تتعاطف مع العدو، بينما تضرّ بأمن الدولة وسيتم حظرها”. وأضاف أن ما تبثه قناة “الميادين” من تقارير وأخبار، يُعتبر خدمة للتنظيمات المقاومة، مؤكداً أن الوقت قد حان لمحاسبتها على ما يقدّمونه.

تستمر قوات الاحتلال، لليوم 310، في عدوانها على قطاع غزة، فيما تشير التقارير إلى تواصل الغارات التي تستهدف المباني السكنية والمستشفيات. وقد أدت هذه الاعتداءات إلى استشهاد نحو 39 ألفاً و750 فلسطيني وإصابة ما يزيد عن 91 ألف و862 آخرين، بينما نزح حوالي 90% من سكان القطاع، وفقاً لما أعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى