صحافة عبريةعربي ودولى

بن غفير: علينا تشجيع هجرة سكان غزة واحتلال القطاع والسيطرة عليه

دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، إلى هجرة سكان غزة واحتلال القطاع، مما أثار ردود فعل متباينة في الأوساط السياسية والإعلامية.

في تغريدة نشرها عبر منصة “إكس”، شدد بن غفير على ضرورة “وقف نقل المساعدات الإنسانية والوقود” إلى القطاع حتى يتم إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين. وطالب بـ”سحق” حركة حماس وإخضاعها للقوات الإسرائيلية للسيطرة على غزة بشكل كامل. تأتي هذه التصريحات في وقت حساس حيث تستعد المنطقة لمفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، في وقت يتواجد فيه مسؤولون أمريكيون بارزون في المدينة للتوسط في تلك المفاوضات.

يذكر أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أفادت بأن دبلوماسيين من واشنطن سيتوجهون إلى تل أبيب ومصر للمشاركة في قمة تهدف إلى إيجاد حلول للأزمة الحالية، حيث من المتوقع أن تصل الشخصيات البارزة كـبريت ماكغورك، مستشار الرئيس الأمريكي، وأنتوني بلينكن، وزير الخارجية، في الأيام القليلة المقبلة.

مع تصاعد المخاوف من انفجار نزاع إقليمي أوسع، يظل الوضع في الشرق الأوسط معقّدًا، حيث توعّدت إيران وحلفاؤها بالرد على الاغتيالات المرتبطة بإسرائيل، مما يزيد من احتمالية تصاعد النزاع.

قال بن غفير في تصريحاته: “يجب علينا اتخاذ خطوات حاسمة لتعزيز أمننا وللتحكم في الحدود. لا مكان للإرهاب في غزة، ويجب أن نكون جادين في موقفنا”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى