عربي ودولى

مسؤول إسرائيلي : عمليات حزب الله تتزايد في الشمال وتصبح أكثر فتكاً وقوّة

تدهور الأوضاع الأمنية في الشمال الإسرائيلي نتيجة تصاعد عمليات حزب الله

أكد رئيس مجلس الجليل الأعلى في دولة الاحتلال الإسرائيلي، غيورا زلاتس، في تصريحاته الأخيرة أن الوضع الأمني في المناطق الشمالية من إسرائيل يزداد سوءاً نتيجة العمليات المتزايدة لحزب الله اللبناني.

وأشار زلاتس، خلال مقابلة مع قناة كان العبرية الرسمية، إلى أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو أدركت فقط في الآونة الأخيرة وجود العدو عند الحدود الشمالية المتمثل في حزب الله، وهي الآن في انتظار رد فعل الحزب على اغتيال أحد قادته. وتطرق زلاتس إلى الأحداث اليومية، حيث تتعرض المناطق للشعور بالتوتر بسبب صفارات الإنذار الناتجة عن إطلاق المسيرات والصواريخ، مشيراً إلى الخسائر الفادحة التي تلقتها المناطق، بما في ذلك تدمير العشرات من المنازل وإصابة وقتل العديد من الجنود والمستوطنين.

وأوضح زلاتس أن العدوان المستمر أدى إلى إخلاء نحو 100 ألف مستوطن من منازلهم، مما ترك الكثير منهم دون أي خدمات حيوية مثل الرعاية الصحية والمنظومات التربوية. ولفت إلى أن إسرائيل تفقد السيطرة على أجزاء من الشمال، مما يتطلب استعادة المستوطنين وإعادة تأهيل الأوضاع في المنطقة.

وفي سياق متصل، أشار تقرير بثته القناة 12 الإسرائيلية إلى أن مستوطني شمال فلسطين المحتلة يشعرون باليأس من الوعود الحكومية عازمين على عدم معرفة متى سيتمكنون من العودة إلى منازلهم.

تستمر الاشتباكات والاشتباكات المتكررة في جنوب لبنان، حيث ينفذ حزب الله هجمات بالتعاون مع كتائب القسام وسرايا القدس، وذلك ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى