عربي ودولى

غضب خليجي لارتكاب الاحتلال مجزرة مدرسة “التابعين” في غزة

دانت كل من قطر والسعودية، اليوم السبت، قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج بقطاع غزة، أثناء تأديتهم صلاة الفجر، اليوم السبت؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات.

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها: إن ما حدث “مجزرة مروعة، وجريمة وحشية بحق المدنيين العزل، وتعدياً سافراً على مبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي”.

كما جدد البيان مطالبة دولة قطر بتحقيق دولي عاجل يتضمن إرسال محققين أمميين مستقلين، لتقصي الحقائق في استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر للمدارس ومراكز إيواء النازحين.

ودعت الخارجية القطرية المجتمع الدولي لتوفير الحماية التامة للنازحين، ومنع قوات الاحتلال من تنفيذ مخططاتها الرامية لإجبارهم على النزوح القسري من القطاع.

من جانبها أعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، عن إدانة المملكة بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وأكدت المملكة “ضرورة وقف المجازر الجماعية في قطاع غزة الذي يعيش كارثة إنسانية غير مسبوقة؛ بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”. وبحسب البيان، استنكرت السعودية “تقاعس المجتمع الدولي تجاه محاسبة إسرائيل جراء هذه الانتهاكات”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى