عربي ودولى

رويترز: أمريكا تدعم “إسرائيل” بـ 3.5 مليار دولار لشراء أسلحة

ذكرت وكالة “رويترز”، اليوم السبت، أن واشنطن قررت تقديم 3.5 مليار دولار إلى “إسرائيل” لشراء أسلحة أمريكية، في إطار حربها على غزة واستعدادها لهجوم من قبل إيران و”حزب الله” اللبناني.

وبحسب الوكالة، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الجمعة، إن الوزارة أخطرت الكونغرس بأن الحكومة تعتزم الإفراج عن تمويل عسكري أجنبي لـ”إسرائيل” بمليارات الدولارات، لافتاً إلى أن المبلغ قيمته 3.5 مليار دولار، يخصص لشراء أسلحة ومعدات عسكرية أمريكية.

من جانبها ذكرت شبكة “سي إن إن” أن الولايات المتحدة أفرجت عن 3.5 مليار دولار لـ”إسرائيل” لإنفاقها على أسلحة وعتاد عسكري أمريكي، بعد أشهر من تخصيصها من قِبَل الكونغرس.

ونقلت الشبكة عن مسؤول أمريكي قوله إن الأموال جزء من مشروع قانون التمويل التكميلي لـ”إسرائيل” بقيمة 14.1 مليار دولار، الذي أقره الكونغرس في أبريل الماضي.

كما لفت المسؤول الأمريكي إلى أنه تم الإفراج عن التمويل هذا الأسبوع بينما تستعد “إسرائيل” لهجوم من إيران أو حزب الله اللبناني؛ رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بطهران، والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر.

وأمس الجمعة، كشف موقع “والا” الإسرائيلي عن أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن الولايات المتحدة تراجعت عن نيتها فرض عقوبات على كتيبة “نيتسح يهودا”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى