عربي ودولى

السودان..الدعم السريع يقصف مستشفى أم درمان

قالت وكالة الأنباء السودانية إن قوات الدعم السريع قصفت مساء أمس الجمعة مستشفى الدايات في أم درمان والمناطق المجاورة له، في ظل استمرار الحرب بين الجيش و”الدعم السريع” للعام الثاني على التوالي.

وبحسب الوكالة فإن عددا كبيرا من القذائف سقطت في المنطقة وألحقت دمارا واسعا بالمباني.

ولفتت الوكالة نفسها إلى أن لجنة الطوارئ الصحية لولاية الخرطوم دانت القصف واعتبرته دليلا آخر على استهداف قوات الدعم المرافق الصحية وتعطيل جهود تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

من جانبه، قال محمد إبراهيم رئيس اللجنة الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم إن قوات الدعم قامت في وقت سابق بنهب واسع لأجهزة ومعدات مستشفى الدايات الذي يعد أكبر مستشفى تخصصيا بالبلاد.

وأشار إلى أن اللجنة اجتهدت لإعادة افتتاح المستشفى قبل استهدافه أمس، موضحا أن الاستهداف لن يثني الكوادر الصحة عن مواصلة عملهم، مطالبا المنظمات الدولية بالقيام بدورها المنصوص عليه في القانون الدولي الإنساني بحماية المنشآت المدنية في أثناء الحروب.

يأتي هذا الهجوم بالتزامن مع وصول وفد من الحكومة السودانية إلى جدة بالسعودية أمس ليناقش مع وسطاء أمريكيين شروط مشاركة الحكومة في مفاوضات وقف إطلاق النار المقررة في جنيف منتصف الشهر الجاري، بعد دعوة من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى