فلسطين

حماس: مذبحة مدرسة التابعين في غزة جريمة إبادة جماعية تستدعي المساءلة الدولية

أكد عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن مذبحة صلاة الفجر التي وقعت في مدرسة التابعين في غزة واستهداف جيش العدو لجموع المصلين والمدنيين العزل هي جريمة إبادة جماعية وتصعيد خطير في قتل الأبرياء.

في تصريح صحفي ” اليوم السبت، أوضح الرشق أن “جيش العدو الإرهابي يكذب مجدداً ويختلق الذرائع والحجج السخيفة لاستهداف المدنيين، والمدارس والمستشفيات وخيام النازحين”، مضيفاً أن “كلها ذرائع واهية وأكاذيب مفضوحة لتبرير جرائمه، فلم يكن في مدرسة التابعين أي مسلح”.

وأشار إلى أن “السياسة المؤكدة والصارمة والمعمول بها لدى المقاتلين من كافة الفصائل هي عدم التواجد بين المدنيين لتجنيبهم الاستهداف الصهيوني”، مؤكداً أن هذه المذبحة تتطلب تحركاً دولياً لردع هذه الجرائم.

وفي حديثه عن مزاعم جيش العدو حول اتخاذه الوسائل لتقليل الضحايا بين المدنيين، قال الرشق: “ذلك استخفاف بعقول العالم، فالشهداء المئة، وعشرات الجرحى مدنيون، ليس بينهم مقاتل واحد”.

وختم الرشق بالقول: “إذا كانت هذه هي الأسلحة الأمريكية الذكية، وتقتل كل هذا العدد من المدنيين؛ فهذا يدل على مدى غباء هذا الجيش وقادته، وأن أسلحته هي أسلحة (عمياء) وليست ذكية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى