عربي ودولىفلسطين

حماس تدعو الحكومات الغربية للتراجع عن دعمها للاحتلال وتطالب بتحقيق دولي في المجزرة الأخيرة

طالبت حركة “حماس” الحكومة البريطانية والحكومات الغربية بالتراجع عن دعمها لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي يعتبره البيان شريكًا في جرائم الحرب، وذلك ردًا على تصريحات وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي.

في بيان رسمي، أكدت حماس أن تصريحات لامي، التي علق فيها على المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في مدرسة “التابعين” في غزة، تعتبر تماشياً مع الرواية الإسرائيلية التي تزعم استخدام المدارس لأغراض عسكرية.

وقالت حماس إن هذا التصريح هو محاولة لتبرير استهداف المدنيين والتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية لتلك الحكومات عن دعم الاحتلال.

البيان أشار إلى تقارير من منظمات إنسانية والأمم المتحدة التي وثقت الجرائم التي ارتكبها الاحتلال، حيث تجاوزت أعداد الشهداء الأربعين ألفًا، منهم ثلثان من النساء والأطفال.

واعتبرت حماس أن هذه الأفعال تمثل قمة الوحشية والإرهاب، متجاوزة كافة القوانين والمعاهدات الدولية.

كما دعت حماس الوزير لامي والحكومات الغربية، بما في ذلك الإدارة الأمريكية، إلى التراجع عن مسارهم، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف المجازر في غزة، وفتح المجال أمام التحقيقات الدولية لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

وأعادت حماس دعوتها للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتشكيل لجان تحقيق دولية لدخول قطاع غزة، والتحقق من صحة مزاعم الاحتلال، والعمل على حماية المدنيين وضمان احترام القوانين الإنسانية الدولية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى