فلسطينمصر

حزب الجيل الديمقراطي يدين القصف الإسرائيلي فجر اليوم على مدرسة “التابعين” بغزة

أدان الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا لحزب الجيل الديمقراطي وأمين عام الحزب بمحافظة الدقهلية، بشدة القصف الوحشي الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم على مدرسة “التابعين” في حي الدرج شرق مدينة غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات بجروح بالغة.

وفي تصريحاته، أكد هجرس استمرار قوات الاحتلال في ارتكاب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، مشدداً على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف الحرب في غزة والتوصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار.

ثمن هجرس البيان المشترك الصادر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي يعكس التزام الدول الثلاث بتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط من خلال إنهاء الحرب على غزة ومنع اندلاع حرب إقليمية جديدة.

كما أكد هجرس أهمية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، مشيراً إلى أن البيان يعكس التفاهم العميق بين الأطراف الثلاثة حول أهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة في حفظ الأمن والاستقرار.

أشاد هجرس بدور مصر المحوري في تعزيز الاستقرار بالمنطقة، مشدداً على أن البيان المشترك يبرز مرة أخرى الدور المصري كعامل استقرار ويعزز من مكانة القاهرة كمركز لحل النزاعات الإقليمية.

وأكد على أهمية استضافة مصر للمفاوضات المقبلة في حال انعقادها في القاهرة، مشيراً إلى أن التعاون بين مصر وقطر والولايات المتحدة يمثل نموذجاً على أهمية الشراكات الدولية في مواجهة التحديات المشتركة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى