مصر

وزير الخارجية التركي: داعمو الاحتلال الإسرائيلي متواطئون في المذبحة في غزة

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، خلال مؤتمر صحفي مشترك في أنقرة، أن دعم الاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة لا يشكل تسامحًا فقط، بل هو تواطؤ مع المذابح التي تُرتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

في تصريحاته القوية، وصف فيدان دعم الدول الغربية لإسرائيل بأنه غير مشروط، مشيرًا إلى أن هذا الدعم يجب أن يُعتبر مجرمًا. حيث صرح قائلاً، “داعمو إسرائيل دون قيد أو شرط متواطئون في المذبحة التي تشهدها غزة”.

وحذر فيدان من أن “مرتكبي المجزرة في غزة يجب ألا يفلتوا من العقاب ومن الضروري أن يحاسب هؤلاء القتلة عاجلاً أو آجلاً في المحاكم الدولية”. يأتي هذا التصريح في وقت يستمر فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 308، وسط تأييد واضح من الولايات المتحدة ودول أوروبية.

تشير التقارير إلى أن الهجمات التي تشنها الطائرات الإسرائيلية تستهدف المناطق الحيوية مثل المستشفيات والأبراج السكنية، مما يؤدي إلى تدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها، في انتهاك صارخ لحقوق الإنسان. كما يُمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع، ما يعمق من أزمة الإنسانية.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة بأن العدوان المستمر أدى إلى استشهاد 39 ألفاً و699 شخصًا، وإصابة 91 ألفًا و722 آخرين، كما نزح حوالي 90% من سكان غزة جراء هذه العمليات العسكرية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى