مصر

وزارة العمل تُعلن عن أكثر من 4900 فرصة عمل جديدة في 18 محافظة لمواجهة البطالة

أصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة نشرة التوظيف نصف الشهرية، مُعزّزة بفرص عمل جديدة تنسيقاً مع شركات القطاع الخاص، في خطوة تهدف إلى تعزيز مشاركة الشباب المصري في سوق العمل. وفي ظل التحديات الاقتصادية العالمية، تحث الوزارة الشباب على الاستفادة من البرامج التدريبية المجانية لتعزيز مهاراتهم.

أعلن وزير العمل، محمد جبران، أن النشرة تحتوي على 4962 وظيفة متاحة في مختلف التخصصات، مستهدفة الفئات الشبابية وذوي الهمم برواتب مجزية ضمن الحد الأدنى. كما أكد الوزير على أهمية تعزيز مصداقية نشر فرص العمل ومتابعة تنفيذ الحد الأدنى للأجور في جميع الوظائف المقدمة. وأشار إلى أنه سيتم استلام التقارير حول استفادة راغبي العمل من الفرص المُعلنة.

وقالت الوزارة في بيانها أن الطلبات كانت من 94 شركة في 18 محافظة تشمل: القاهرة، والجيزة، والأسكندرية، وسوهاج، وغيرها. ويُتوقع أن يتلقى المتقدمون فرصاً متنوعة في مجالات مثل التعليم، المحاسبة، التسويق، والإنتاج، مما يعكس تنوع الاحتياجات التي يتطلبها سوق العمل.

“ندعو شباب مصر إلى الإقبال على هذه الفرص وعدم التردد في التقدم للعمل في القطاع الخاص، فالحكومة توفر جميع الدعم المطلوب لتأهيلهم وتوظيفهم في سوق العمل”، جاء ذلك في تصريح محمد جبران.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى