فلسطين

حماس: تصريحات سموتريتش تعكس سياسة الإبادة الجماعية في غزة

أكد عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن التصريحات الأخيرة للنازي سموتريتش عن تجويع الفلسطينيين في قطاع غزة تكشف عن نوايا الاحتلال المسبقة في ممارسة سياسة الإبادة الجماعية.

في تصريح صحفي يوم الخميس، وصف الرشق التصريحات بأنها “فاضحة” و”تؤكد مجدداً القسوة التي يتعامل بها العدو مع الضحايا”. وأشار إلى أن مثل هذه التصريحات تبين بجلاء أن الاحتلال يتبنى أفعالاً همجية على الأرض، حيث يتم استهداف المدنيين دون رحمة.

وأضاف الرشق: “نسمع بالعادة أن المجرم يتستر على جريمته، إلا أننا نتعامل مع عدو وقح يجاهر بجريمته البشعة”. وطالب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية “بإصدار مذكرة اعتقال بحق هذا الإرهابي المروّج والداعم للإبادة الجماعية ومحاسبته وزمرته من النازيين الجدد.”

في ذات السياق، دعت حركة حماس الأمم المتحدة والمؤسسات القضائية الدولية “للوقوف عند مسؤولياتها أمام جرائم الاحتلال التي يندى لها جبين الإنسانية”. وأشارت الحركة إلى أن “استمرار جيش الاحتلال الفاشي في ارتكاب المجازر الوحشية ضد المواطنين في مراكز النزوح والإيواء” يعكس صورة واضحة عن الانتهاكات المستمرة.

كما ذكرت الحركة في بيانها عن القصف الجوي الذي استهدف مدرسَتي الزهراء وعبد الفتاح حمود في غزة، مما أسفر عن استشهاد خمسة عشر من النازحين وإصابة العشرات. وأوضحت أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بالتعاون مع دعم أمريكي وأوروبي، تسببت في استشهاد 39 ألفاً و699 شخصاً وإصابة 91 ألفاً و722 آخرين، فضلاً عن نزوح 90% من سكان القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى