مصر

رئيس المنتدى العربي الأوروبي: العفو عن 600 محكوم يؤكد تنفيذ توصيات الحوار الوطني

شاد أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان، بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو عن 600 من المحكوم عليهم، معتبرًا أن هذه الخطوة تعكس حرص الإدارة السياسية على تنفيذ التوصيات الصادرة عن اجتماعات الحوار الوطني.

وأوضح نصري في تصريحاته أن هذه المبادرة، التي تشمل الإفراج عن السجناء الذين لم يتورطوا في أعمال عنف وتخريب، تؤكد رغبة الدولة في التعاون والانفتاح بين القوى السياسية المختلفة.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس توافق الدولة مع القوى السياسية، وتأتي كجزء من مبادرة تهدف إلى إحياء الحياة السياسية بمشاركة جميع الأحزاب، بما في ذلك النشطاء السياسيين الذين تم اختيار بعضهم للمشاركة في الحوار الوطني.

وأشار نصري إلى أن حرص الدولة على الإفراج عن السجناء ضمن خطة زمنية وإعادة دمجهم في المجتمع، يأتي ضمن حزمة من القرارات التي اتخذتها الدولة لتحسين حالة حقوق الإنسان في مصر، وعلى رأسها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وقد لاقت هذه الخطوات استحسانًا من الدول الأعضاء في المجلس الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والتي أشادت بمجهودات الدولة المصرية في هذا المجال.

وأكد نصري أن التطور السريع والإيجابي في ملف الإفراج عن السجناء يعكس حرص الدولة على إرساء حالة من التسامح والمصالحة الشاملة مع الجميع، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تساهم بشكل كبير في تحسين وترسيخ حقوق الإنسان في مصر.

كما أضاف أن مبادرة العفو الرئاسي ستشجع على زيادة المشاركة في جلسات الحوار الوطني، مما يعزز من فرص نجاح هذه المبادرة الهامة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى