رياضة

إسبانيا تتوج بذهبية كرة القدم في أولمبياد باريس بعد انتصار مثير على فرنسا

توج منتخب إسبانيا بالميدالية الذهبية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد تحقيقه فوزًا مثيرًا على منتخب فرنسا بنتيجة 5-3 في نهائي البطولة الذي أقيم مساء اليوم الجمعة على ملعب “بارك دي برانس”.

شهدت المباراة بداية مثيرة حيث افتتحت فرنسا التسجيل مبكرًا في الدقيقة 11 بتسديدة قوية من إينزو ميلوت، بينما أدركت إسبانيا التعادل سريعًا في الدقيقة 18 بواسطة فيرمين لوبيز.

وتقدم المنتخب الإسباني بهدفين إضافيين عن طريق فيرمين لوبيز في الدقيقة 26 وأليكس باين في الدقيقة 28، ليصبح النتيجة 3-1.

في الشوط الثاني، أعادت فرنسا الأمل إلى المباراة بتسجيل هدفين، الأول بواسطة ماغني أكليوش في الدقيقة 79، والثاني عبر ضربة جزاء نفذها جان فيليب ماتيتا في الدقيقة 90+1، ليعادل النتيجة 3-3 ويجبر المباراة على اللجوء للأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الأول، استعاد المنتخب الإسباني التقدم بتسجيل الهدف الرابع عبر سيرجيو كاميلو في الدقيقة 100، قبل أن يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 120 ليحقق الفوز النهائي 5-3 ويتوج بالميدالية الذهبية.

وبهذا الفوز، يحقق منتخب إسبانيا الميدالية الذهبية الثانية في تاريخه بعد أولمبياد برشلونة 1992، في حين يواصل تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، البحث عن الذهبية الغائبة منذ دورة لوس أنجلوس 1984.

وتثبت إسبانيا هيمنتها على فرنسا هذا العام في كرة القدم بعد انتصاراتها المتعددة في دوري الأمم الأوروبية للسيدات، يورو 2024، بطولة أوروبا تحت 19 عامًا، وأخيرًا في أولمبياد باريس.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى