عربي ودولى

أونروا تكشف عن مقتل 205 من العاملين في الإغاثة الإنسانية في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء من العاملين في الإغاثة الإنسانية إلى 205، بعد أن تعرضوا لهجمات القوات الإسرائيلية في غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

في بيان رسمي، أفادت أونروا أن “الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة تسببت في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين ونزوح قسري للعديد من العائلات، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية”. كما أكدت الوكالة أن تسعة من كل عشرة أفراد في غزة قد تعرضوا للنزوح، حيث عانت بعض العائلات من التهجير لأكثر من عشرة مرات، مما يشير إلى أزمة إنسانية متفاقمة.

وقالت أونروا إن النظام الصحي في غزة بالكاد يقدر على تلبية احتياجات السكان، حيث أغلقت 90 مستشفى ومركز صحي أبوابها، مما زاد من تفاقم المعاناة. وتعمل حاليا 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية متنقلة تابعة للوكالة لتلبية بعض الاحتياجات الطبية العاجلة.

وأكدت الوكالة أن العدوان الإسرائيلي يدوم لليوم 308 على التوالي، مع استمرار الدعم الأمريكي والأوروبي للهجمات، فيما تتعرض المستشفيات والمنازل للتدمير، ويفرض الحصار العنيف منع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع. وبحسب بيانات الأمم المتحدة، فقد أدى هذا العدوان إلى استشهاد 39,699 شخصاً وإصابة 91,722 آخرين، مع نزوح 90% من سكان غزة.

وقال المتحدث باسم أونروا: “تستمر المعاناة الإنسانية في غزة بلا توقف، ويجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بسرعة لوقف هذا العدوان وتوفير الحماية للمدنيين”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى