فلسطين

التهديدات بالانتقام لاغتيال قادة حماس تثير الذعر في إسرائيل والخوف يشل الحياة اليومية

تشهد إسرائيل حالة من الشلل والخوف غير المسبوق في أعقاب اغتيال قيادات حماس وحزب الله، مع ترقب المجتمع الإسرائيلي لهجوم انتقامي محتمل.

وفقاً لصحيفة هآرتس العبرية، فإن الطرق المؤدية إلى تل أبيب خلت من السيارات صباح اليوم، مما يعكس حالة القلق والخوف السائدة بين الإسرائيليين. ويأتي هذا بعد عشرة أيام من اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفؤاد شكر القيادي في حزب الله اللبناني.

وقد أشارت الصحيفة إلى أن المجتمع الإسرائيلي يأخذ بجدية تهديدات إيران وحزب الله بتنفيذ هجوم بالصواريخ والطائرات بدون طيار. وفي هذا السياق، صرح حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله قبل يومين بأن “حالة الانتظار التي تعيشها الدولة العبرية هو جزء من العقاب”.

وقد دعا رئيس بلدية حيفا سكان المدينة الحدودية للتزود بالطعام والشراب لمدة ستة أيام، محذراً من إمكانية قيام حزب الله بـ”ضرب المدينة بـ 40 ألف صاروخ يوميا لمدة ستة أيام”.

وفي ظل هذه الأجواء المتوترة، تراجع الاقتصاد الإسرائيلي بشكل كبير، حيث تهاوت بورصة تل أبيب إلى أرقام غير مسبوقة، وتراجع سعر صرف الشيكل الإسرائيلي أمام الدولار بشكل ملحوظ.

وقال محلل سياسي إسرائيلي: “إن الوضع الحالي غير مستدام، ويجب على الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة لتهدئة الأوضاع وحماية الاقتصاد قبل فوات الأوان.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى