مصر

بدء فترة تظلمات الثانوية العامة 2024 غدًا الخميس

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء فترة تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 للطلاب المتضررين من النتائج، حيث تبدأ الفترة غدًا الخميس وتستمر حتى الخميس 22 أغسطس 2024.

إجراءات التظلم

يتعين على الطلاب دفع رسوم قدرها 300 جنيه عن كل مادة يرغبون في التظلم بشأنها، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة مثل البريد المصري، فوري، أو «آي فينانس» لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

بعد الدفع، يمكن تقديم طلبات التظلمات إلكترونيًا.

يتطلب التظلم حضور الطالب بمفرده أو برفقة ولي أمره إلى موعد الاطلاع، مع الالتزام بالحضور في الموعد المحدد وعدم اصطحاب مدرس المادة.

يجب تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي الأمر، كما يجب على الطالب الاطلاع على ورقة الإجابة ونموذج الإجابة وتدوين ملاحظاته.

مراجعة التظلمات

بعد مراجعة تظلمات الثانوية العامة 2024 من قبل اللجان الفنية المختصة، سيتم إخطار الطالب إذا تم تعديل درجاته، مع استرداد الرسوم في حال وجود زيادة في الدرجات.

وتعتمد مذكرات الزيادة من رئيس عام الامتحان أو نائبه، وتُبلغ وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي بنتائج الطلاب المعدلة.

مقر الاطلاع

يمكن للطلاب الاطلاع على كراسات الإجابة في المقر الرئيسي للكنترول في أكتوبر، وهو المقر المخصص لجميع الطلاب من مختلف المحافظات.

يشار إلى أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 بلغت 81.3%.

الاستعلام عن النتائج

للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024، يمكن للطلاب زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم واختيار أيقونة نتائج الامتحانات، ثم إدخال الاسم ورقم الجلوس للحصول على النتيجة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى