فلسطين

اعتقالات جديدة في الضفة الغربية: أكثر من 10000 حالة اعتقال منذ بداية أكتوبر

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (26) فلسطينيًا على الأقل من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، من بينهم أشقاء ومعتقلون سابقون، ما يُبرز تفاقم الظروف الإنسانية والسياسية في المنطقة.

وفي بيان صادر عن نادي الأسير الفلسطيني، والذي يتخذ من رام الله مقرًا له، تم التأكيد على أن “حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، قد وصلت إلى نحو (10000) حالة اعتقال، شملت جميع فئات المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى اعتقال عشرات العمال من قِبل قوات الاحتلال، والآلاف من غزة، دون أن يتمكنوا حتى الآن من التعرف على أعدادهم وهوياتهم بدقة، نظرًا لممارسات الإخفاء القسري التي تنفذها قوات الاحتلال”.

وأشار البيان إلى أن “الاعتقالات المستمرة والمتزايدة على مدار عشرة أشهر صاحبها عمليات إعدام ميداني، حيث يتم إطلاق النار بشكل مباشر قبل الاعتقال، أو التهديد بذلك، مما يزيد من حالة التوتر والخوف بين السكان”.

كما تطرق البيان إلى “عمليات التخريب الواسعة التي استهدفت المنازل، والتي تضمنت الاستيلاء على ممتلكات وأموال ومصاغ ذهب وأجهزة إلكترونية، بالإضافة إلى هدم وتفجير ممتلكات تعود لمعتقلين في سجون الاحتلال”.

في سياق هذه الأحداث، أكد مسؤول في نادي الأسير الفلسطيني: “إن الوضع في الضفة الغربية يتطلب تدخلًا دوليًا عاجلاً، لإنقاذ المدنيين من آلة الاحتلال الإسرائيلي التي تتجاهل جميع حقوق الإنسان وتستمر في انتهاكاتها”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى