فلسطين

حماس: اعتذر خالد مشعل، وانتُخب السنوار رئيساً لحماس تكريماً لغزة.

خالد مشعل يعتذر عن رئاسة المكتب السياسي لحماس وفاءً لغزة وشعبها

أفادت مصادر قيادية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس اعتذار خالد مشعل عن منصب رئيس المكتب السياسي، تأكيدًا لالتزامه بمبادئ الوفاء لغزة وشعبها في ظل الظروف الصعبة خلال معركة “طوفان الأقصى”.

اتخذ مشعل، أحد القادة البارزين، هذا القرار تقديرًا للتضحيات الكبيرة التي يقدمها الشعب الفلسطيني في غزة. وتعكس هذه الخطوة تفانيه في خدمة القضية الفلسطينية والشعور بالواجب تجاه الوطن والشعب الذي لا يزال يقدم الشهداء لتحقيق أهدافه.

يعتبر اعتذاره عن المنصب دلالة على الروح النضالية للحركة وحرص قياداتها على التكاتف مع الشعب الفلسطيني في معركتهم ضد الاحتلال ومعاناتهم المستمرة. كما يُبرز القرار أهمية التضامن الداخلي وتوحيد الصفوف في الأوقات العصيبة.

وفي تعليقه على القرار، قال أحد مسؤولي الحركة: “إن الاعتذار عن المنصب هو تعبير حي عن المسؤولية الوطنية، ويعكس مدى ارتباط القادة بمعاناة الشعب الفلسطيني. نحن نعتبر أن كل خطوة تخدم هدفنا الأسمى في تحرير أرضنا هي خطوة إيجابية.”

انتخاب يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي بالإجماع.

وتابعت المصادر أن الحركة بالإجماع في مؤسساتها الشورية والتنفيذية قد قررت اختيار يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي خلفاً لإسماعيل هنية، الذي استشهد إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران. أعلن هذا القرار رسمياً مساء اليوم الثلاثاء، تعبيراً عن الالتزام المستمر بمقاومة العدوان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى