مصر

تكليف المستشار محمد الفيصل ويُحمد عبد الغني برئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات

أعلنت الجريدة الرسمية في العدد 31 مكرر “أ” الصادر بتاريخ 6 أغسطس 2024، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 321 لسنة 2024، الذي يقضي بتكليف المستشار محمد الفيصل يوسف أحمد يوسف رجب بالقيام بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة إلى تكليف محمد عبد الغني محمد عبد الرازق كنائب لرئيس الجهاز.

يشير القرار، الصادر بناءً على الاطلاع على الدستور وقانون الجهاز المركزي للمحاسبات رقم 144 لسنة 1988 المعدل بالقانون رقم 157 لسنة 1998، إلى أن المستشار محمد الفيصل سيقوم بأعمال الرئاسة بدرجة وزير لمدة عام اعتبارًا من 7 أغسطس 2024. كما تم تكليف محمد عبد الغني بأعمال نائب رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لنفس المدة.

تأتي هذه التكاليف في إطار تعزيز كفاءة الجهاز المركزي للمحاسبات ودعمه لمزيد من الشفافية والمصداقية في إدارة الأموال العامة.

وأعرب المستشار محمد الفيصل عن شكره وتقديره لهذه الثقة، مؤكدًا على التزامه بتحقيق أعلى معايير الأداء والنزاهة في العمل. وقال: “إنني أعتبر هذا التكليف مسؤولية كبيرة، وسأسعى جاهدًا لتحقيق الأهداف المنشودة للجهاز مع الحفاظ على الشفافية والمحاسبة.”

كما أثنى محمد عبد الغني على ثقته في مؤسسات الدولة، حيث صرح: “إنني ملتزم بالعمل مع زملائي لتحقيق الصالح العام وتعزيز المساءلة في إدارة الموارد.”

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى