فلسطين

اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية

اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام محيط مخيم بلاطة شرق نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة الاقتحامات والاعتقالات في مدن الضفة الغربية، مما أدى إلى ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 10 آلاف، وفقًا لنادي الأسير الفلسطيني.

إصابات خلال الاقتحامات

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد في نابلس، بالإضافة إلى إصابة أخرى.

وفي الخليل، أصيب طفل فلسطيني برصاص مطاطي في الرأس خلال اقتحام المدينة، حيث صادرت قوات الاحتلال معدات من منشآت صناعية في قرية عبدة.

اقتحامات واعتقالات

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية ودهمت منازل الشهداء جمال أبو هنية وعلي بكر، إضافة إلى منزل الشهيد إيهاب حامد، واعتقلت والد الشهيدين قبل انسحابها.

وفي بيت لحم، دهمت قوات الاحتلال مخيم دهيشة ومنزل الشهيد محمد هماش، منفذ عملية النفق التي وقعت أمس جنوب القدس المحتلة، وحطمت محتويات بيت العزاء.

حملة اعتقالات واسعة

أفاد نادي الأسير الفلسطيني باعتقال 26 فلسطينياً خلال اقتحام عدة مناطق في الضفة الغربية منذ أمس الثلاثاء، مؤكداً أن عدد الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول بلغ نحو 10 آلاف معتقل.

تصاعد هجمات المستوطنين

أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية تنفيذ قوات الاحتلال والمستوطنين أكثر من 1110 اعتداءات وانتهاكات في الضفة الغربية خلال يوليو/تموز الماضي، بما في ذلك 98 عملية هدم ومصادرة أكثر من 4 آلاف دونم من الأراضي وحرق حوالي 900 شجرة مثمرة.

دعوة لإنشاء إدارة ذاتية فلسطينية

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إلى إنشاء “إدارة ذاتية فلسطينية” في الضفة الغربية، مؤكداً أن إسرائيل يجب أن تحافظ على السيطرة على الأمن والشؤون الخارجية لمنع إنشاء معقل آخر لما وصفه بـ”المتطرفين الإيرانيين”، في حين يدير الفلسطينيون شؤونهم الداخلية.

تصعيد إسرائيلي وارتفاع عدد الشهداء

بالتوازي مع حربها على غزة، صعّدت إسرائيل اعتداءاتها على الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، مما أدى إلى استشهاد 620 فلسطينياً وإصابة 5400 آخرين، وفقاً لمعطيات فلسطينية رسمية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى