عربي ودولى

وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 خلال مؤتمر صحفي يعقده الوزير محمد عبداللطيف في المدينة التعليمية ظهر اليوم.

تتضمن تفاصيل المؤتمر إعلان نسبة النجاح والإحصائيات الكاملة لكل شعبة ومادة، بالإضافة إلى معلومات دقيقة حول طلبات التظلمات وموعد امتحانات الدور الثاني.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن نسبة النجاح العامة في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بلغت 81.3%، حيث تم اعتماد النتائج من قبل وزير التربية والتعليم.

كما تم الإعلان عن قائمة أوائل الثانوية العامة، حيث حصل 38 طالب وطالبة على مراتب متقدمة في الشهادات المختلفة. إذ تصدر الأوائل في الشعبة العلمية للعلوم بمجموع 404.5، وفي الشعبة العلمية للرياضيات بمجموع 405.5، بينما حصل الأول في الشعبة الأدبية على 394.5.

بالإضافة إلى ذلك، يبرز إنجاز الطلاب في مدارس المتفوقين، حيث حصل الأول في الشعبة العلمية للعلوم على 666.98، والأول في الشعبة العلمية للرياضيات على 671.91. كما تم تكريم الطلاب المكفوفين وطلاب الدمج، حيث حقق الأول في المكفوفين 392 درجة، والأول في دمج شعبة العلوم 396 درجة.

“نحن فخورون بالنتائج التي حققها طلابنا هذا العام، حيث تعكس مجهوداتهم المستمرة واهتمامنا بتطوير التعليم في مصر”، صرح الوزير محمد عبداللطيف.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى