عربي ودولى

نتنياهو وعائلته يستعدون للاختباء في مخبأ كبار القادة بجبال القدس في حال هجوم إيران

تتزايد حدة القلق في إسرائيل مع اقتراب هجوم محتمل من إيران، حيث أثار قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعائلته احتمالية اللجوء إلى “مخبأ كبار القادة” في جبال القدس جدلاً واسعًا داخل البلاد.

بحسب تقرير لموقع “والا” الإخباري، يُعتبر “المركز الوطني لإدارة الأزمات” في عمق الأرض بمنطقة القدس ملجأً مخصصاً لكبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين لإدارة البلاد في حالات الطوارئ. ووفقًا للمصادر، تفكر سارة، زوجة نتنياهو، وابنه يائير في إمكانية البقاء هناك في حال اندلاع هجوم إيراني.

في ظل هذه الأجواء المتوترة، أصدر مكتب رئيس الوزراء بيانًا ينفي فيه صحة هذه التقارير، وصرح بأن “الأخبار كاذبة. لم يحدث قط ولن يحدث أبداً.”

ويتابع الشعب الإسرائيلي بقلق شديد التطورات المتعلقة بالتهديد الإيراني، حيث تحذر التقديرات الأمنية من احتمال وقوع هجمات “متعددة الجبهات”، ما يتسبب في طلب تعزيزات للمنظومة الدفاعية التي ستواجه ضغطًا كبيرًا. تأتي هذه التحذيرات في وقت تسعى فيه إيران لتطبيق إجراءات عقابية ضد إسرائيل، فيما تواصل أذرعها التحضيرات لعمليات انتقامية عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية والقيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى