عربي ودولىمصر

مصر وإيطاليا تعززان العلاقات الثنائية: وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الإيطالي

تلقى الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا من أنطونيو تاياني، وزير خارجية إيطاليا، حيث هنأه الأخير بتوليه المنصب الجديد.

وأعرب الدكتور عبدالعاطي عن شكره لمبادرة نظيره الإيطالي بالاتصال، مؤكدًا تطلعه لتعزيز العلاقات بين مصر وإيطاليا، والتي شهدت تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، خاصة بعد زيارة رئيسة وزراء إيطاليا إلى مصر في مارس الماضي.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن الوزير عبدالعاطي أكد على أهمية مواصلة دعم إيطاليا لمحاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشددًا على التزام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية.

تطرق الحديث أيضًا إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة، حيث أطلع وزير الخارجية نظيره الإيطالي على الجهود المصرية لاحتواء التصعيد الإقليمي، بما في ذلك الاتصالات التي أجراها مع وزراء خارجية العديد من الدول.

وأكد عبدالعاطي على رفض مصر لسياسة الاغتيالات الإسرائيلية وانتهاك سيادة الدول، مشيرًا إلى أن هذه السياسات تزيد من حدة التوتر والاحتقان في المنطقة.

كما تناول الاتصال التعاون المصري الإيطالي في دعم جهود الاستقرار ومكافحة الإرهاب والتنمية في إفريقيا، والتنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.

وأعرب وزير خارجية إيطاليا عن تقدير بلاده للعلاقة القوية التي تجمع بين مصر وإيطاليا، وحرصه على الالتقاء بنظيره المصري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

وقد رحب الوزير عبدالعاطي بالمقترح، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى