حصريات الغدحوارات وتحقيقات

د. حسام عثمان لـ”أخبار الغد” الكيان الصهيوني يلجأ للاغتيالات خوفا من المواجهة المباشرة

تجنب المواجهة المباشرة

صرح د. حسام عثمان، نائب رئيس مركز سعود زايد للدراسات البحثية، لموقع أخبار الغد أن الكيان الصهيوني يتجنب المواجهة المباشرة مع المقاومة الفلسطينية باللجوء إلى عمليات الاغتيالات. هذا النهج يعتبر جزءا من سياساته المستمرة في التعامل مع القضية الفلسطينية، خاصة بعدما ذاق الهزيمة على يد المقاومة الفلسطينية.

انتهاكات حقوق الإنسان

أكد د. عثمان أن هذه الاغتيالات تشكل انتهاكًا صارخاً لحقوق الإنسان، وأن الكيان الصهيوني لا يتوانى عن الاستمرار في هذه الانتهاكات. بدلاً من الخوض في مواجهة مباشرة، يفضل الكيان الضرب غير المباشر، مثالاً على ذلك العمليات الأخيرة داخل قطاع غزة والتي شملت القصف بالطائرات.

مصير القضية الفلسطينية

وأضاف د. عثمان أن مصير القضية الفلسطينية يبقي بأيدي أبنائها الذين يقاتلون بكل قوة للدفاع عنها. مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتبع نفس الأسلوب في إدارة المواجهات الأخيرة، حيث تجنب المواجهة المباشرة واعتمد على الهجمات الجوية.

التداعيات الدولية للاغتيالات

أوضح د. عثمان أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في قلب طهران، أثار تساؤلات حول كيف تم تحديده كهدف رغم التدابير الأمنية المشددة. وسائل إعلامية تعود للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني وصفت الاغتيال بأنه مغامرة خطيرة تهدف إلى تقويض الردع الإيراني وتجاوز الخطوط الحمراء.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى