عاجلفلسطين

حماس تعلن تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي خلفًا لإسماعيل هنية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الثلاثاء تعيين يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة، خلفًا لإسماعيل هنية الذي تم اغتياله الأسبوع الماضي في طهران.

وأكد نائب رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة، خليل الحية، يوم الأحد الماضي، أن الحركة ستعلن قريبًا عن اسم رئيس المكتب السياسي الجديد.

وأشار الحية إلى أن قيادة الحركة تعقد اجتماعاتها وتدير أعمالها بمسؤولية وحب، موضحًا أن المشاورات لاختيار قائد جديد ستنتهي قريبًا ليواصل مسيرة إسماعيل هنية وأحمد ياسين والشهداء من الشعب الفلسطيني.

لقي إسماعيل هنية، البالغ من العمر 62 عامًا، مصرعه جراء استهداف غرفته في قصر الضيافة بالعاصمة الإيرانية طهران، عقب حضوره احتفالات تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

وكان هنية يلعب دورًا رئيسيًا في مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وعمل على تعزيز عملية المصالحة الفلسطينية.

حملت طهران و”حماس” إسرائيل والولايات المتحدة مسؤولية اغتيال هنية، مؤكدة أن الهجوم لن يمر دون رد. فيما التزمت تل أبيب الصمت تجاه هذه الاتهامات دون نفيها أو تبنيها.

ويُذكر أن إسرائيل كانت قد توعدت بقتل إسماعيل هنية وقياديين آخرين في “حماس” عقب هجوم “طوفان الأقصى” الذي شنه في أكتوبر الماضي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى