مصر

حسن نصر الله: اغتيال فؤاد شكر لن يهزنا على الإطلاق

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله نعترف بحجم الخسارة في صفوفنا وشهادة السيد فؤاد شكر خسارة كبيرة ولكن هذا لا يهزنا على الاطلاق ولا يوقفنا والدليل العمليات المستمرة والعمليات الجديدة بمستوطنات وعمقٍ جديدين.

جاء ذلك في كلمة لنصر الله اليوم الثلاثاء أمام أنصاره في الضاحية الجنوبية من لبنان أوضح من خلالها أن الاحتلال قد يلجأ خلال الاحتفال إلى خرق جدار صوت فوق الضاحية من أجل إخافة الموجودين في المهرجان.. لو حصل ذلك يرد عليه بالشعار المناسب. يكمن سر قوتنا في الاستمرار لأن النيل من قادتنا لن يمس بعزمنا وتصميمنا على مواصلة الطريق.

وأضاف الشهيد السيد فؤاد شكر من الجيل المؤسس في المقاومة ولكن إضافة إلى ذلك كان من القادة المؤسسين.. السيد “محسن” (الاسم الحركي للقيادي فؤاد شكر) بدأ مقاتلا وسريعا ما ظهرت مواهبه القيادية وكان حاضرا دائمًا في كل معارك المقاومة الأساسية..وكان على صلة بالعمليات النوعية وخاصة الاستشهادية منها.

وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية في حرب “تموز” كانت في عهدة السيد “محسن” ولم يغادرها طوال 33 يوما.. السيد فؤاد شكر من العقول الاستراتيجية في المقاومة كان يفكر بكل الأمة وثريًا بالأفكار ولديه قدرة عالية على التخطيط.. منذ اليوم الأول لبدء طوفان الأقصى بدأ السيد “محسن” بالتحضير والترتيب لمعركة الإسناد وكان موجودًا في غرفة العمليات طيلة فترة المعركة.. كان يملك ثقافة دينية كبيرة وثقافة عامة واسعة وقدرة بيان جيدة جدا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى