صحافة عبريةعربي ودولى

الاحتلال يعلن القضاء على قائد عمليات تهريب الأسلحة في حركة حماس بقطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يعلن القضاء على قائد عمليات تهريب الأسلحة في حركة حماس بقطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن نجاح قواته في القضاء على محمد محاسنة، المسؤول البارز عن عمليات تهريب الأسلحة في حركة حماس، وذلك خلال عمليات عسكرية متواصلة في قطاع غزة.

في بيان رسمي، أكد الجيش الإسرائيلي أنه تمكن من القضاء على 45 مسلحاً فلسطينياً خلال الـ24 ساعة الماضية. كما أشار البيان إلى أن محاسنة كان له دور كبير في تهريب العتاد العسكري الذي استخدمته حماس لأغراض إرهابية، مبرزاً أن عمليات التهريب التي قام بها كانت تتم عبر مجالات بحرية وأنفاق ومعابر حدودية.

وقد أودت غارة إسرائيلية على مدرستي “النصر” و”حسن سلامة” في مدينة غزة بحياة 30 فلسطينياً على الأقل، مما أثار جدلاً واسعاً حول تكتيكات الجيش. وتحدث الدفاع المدني في غزة عن مجزرة كبيرة واصفاً المشهد بـ”الصعب والمأساوي”، مشيراً إلى أن 80% من الضحايا كانوا أطفالاً.

وفي السياق، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه استهدف “مسلحين” في الغارة على المدرستين، موضحاً أنه اتخذ خطوات عديدة لتقليص الأضرار المدنية.

تستمر العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، بعد أن أعلنت حركة حماس بدء عملية “طوفان الأقصى”، مما أدى إلى مقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 250 آخرين. في المقابل، يُظهر الوضع في غزة للأسف، وقوع أكثر من 39 ألف قتيل و90 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء، مع تواصل البحث عن أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى