عربي ودولى

حزب الله يشن هجومًا بالطائرات المسيّرة على موقع عسكري في نهاريا ويوقع إصابات

شن حزب الله اللبناني هجومًا باستخدام سرب من الطائرات المسيّرة، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين جراء الهجوم الذي استهدف مقرا عسكريا.

وفي بيان رسمي، أعلن حزب الله عن “هجوم بسرب مسيّرات انقضاضية على مقري قيادة لواء غولاني ووحدة إيغوز 621، في ثكنة شراغا شمالي عكا”، وهي المنطقة القريبة من نهاريا التي تطل على البحر المتوسط. وأكد الحزب أن الهجوم يأتي في سياق الرد على الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن وقوع قتلى في بلدة عبا جنوبي لبنان.

وأكدت مصادر إعلامية إسرائيلية إصابة شخصين، أحدهما في حالة حرجة، بعد سقوط إحدى الطائرات المسيّرة في نهاريا. لاحقًا، تم الإعلان عن وفاة أحد المصابين. وأشارت “سكاي نيوز عربية” إلى أن الحادث أسفر عن إصابة عدد من العسكريين الإسرائيليين إضافة إلى مدني، بسبب انفجار الطائرة المسيّرة في أحد المواقع العسكرية.

دوّت صافرات الإنذار في كل من عكا ونهاريا نتيجة الهجوم. تقع نهاريا على بعد 11 كيلومترًا من الحدود اللبنانية، بينما تبعد عكا حوالي 20 كيلومترًا.

وفي تصريح لرئيس بلدية نهاريا، ذكر أن “عدة طائرات توغلت، وهناك أضرار قرب المدينة وقد وردت تقارير عن وقوع إصابات”. كما دعا المسؤول المحلي الحكومة الإسرائيلية إلى “اتخاذ قرار باستهداف بيروت مقابل استهداف نهاريا”.

تجدر الإشارة إلى أن التوترات في الشرق الأوسط شهدت تصاعدًا ملحوظًا، خاصة بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران الأسبوع الماضي، بعد يوم واحد من الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل القيادي العسكري البارز في حزب الله، فؤاد شكر.

وقد بلغت المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة ذروتها بعد هذه الأحداث، وسط توقعات لردود فعل من إيران وأذرعها العسكرية المنتشرة في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى