عربي ودولى

وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر إيران وحزب الله ستواجهان عواقب وخيمة إذا قررتا الهجوم على اسرائيل.

إسرائيل تحذر من ردود فعل سريعة على أي هجوم يطالها وتؤكد جاهزيتها العسكرية

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، يوم الأحد أن “قوات الجيش الإسرائيلي مستعدة للرد على أي هجوم برا وجوا”، في خطوة تتزامن مع تصاعد التوترات في المنطقة.

غالبًا ما تشهد المنطقة تصعيدات متتالية، إلا أن غالانت قارن الوضع الحالي بكثير من الأحداث السابقة، حيث أشار إلى أن إسرائيل خلال الأيام الأخيرة كانت تتخذ إجراءات حاسمة ضد التهديدات. إذ صرح قائلاً: “مستعدون للتحرك بسرعة للهجوم أو الرد وسنأخذ الثمن من العدو، كما كنا نفعل في الأيام الأخيرة. إذا تجرأ على مهاجمتنا، فسوف يدفع ثمناً باهظا”. تأتي هذه التصريحات في أعقاب اغتيال القيادي البارز في “حزب الله” اللبناني، فؤاد شكر، إثر غارة جوية استهدفت مبنى سكنياً في بيروت.

في نفس السياق، أشار الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في كلمته خلال جنازة شكر، إلى أن “المعركة مع إسرائيل دخلت مرحلة جديدة”، منتقداً تصرفات إسرائيل وملوحًا بالرد، حيث وعد بأن “الحزب سيرد على اغتيال قائده العسكري” مؤكدًا أن “بيننا وبينكم الأيام والليالي والميدان”.

علاوة على ذلك، تطرق نصر الله إلى اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، في طهران، معتبراً أن الحدث يمثل “مس بشرف إيران”، ما يعكس عمق التحالف بين الحركة وإيران.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى