عربي ودولى

حزب الله يعلن عن قصف مستوطنة “بيت هيلل” بالصواريخ للمرة الأولى

في تصعيد جديد للتوترات في المنطقة، تبنى حزب الله اللبناني اليوم الأحد قصف مستوطنة “بيت هيلل” بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين في غزة وجنوب لبنان.

وأوضح الحزب في بيان رسمي له أنه قام بهذا الهجوم ردًا على الاعتداءات المتكررة من قبل العدو الإسرائيلي والتي استهدفت القرى الجنوبية، وخصوصاً القريتين كفركلا ودير سريان مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين. وأشار البيان إلى أن القصف هو الأول من نوعه لمنطقة “بيت هيلل” الواقعة في شمال فلسطين المحتلة.

وفي سياق الأحداث، أفادت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق عن إصابة ستة مدنيين جراء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان. وتضاربت التقارير عن الهجوم، حيث أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن دوي صفارات الإنذار في عدة مناطق من الجليل الأعلى، مشيرة إلى أن القناة العبرية /14/ رصدت إطلاق خمسين صاروخًا من جنوب لبنان.

كما قامت الدفاعات الجوية الإسرائيلية باعتراض عدد من الصواريخ، حيث تم رصد انفجارات في أجواء بلدات حدودية جنوبي لبنان. وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه رصد حوالي 30 صاروخًا اطلقت من لبنان، مع إشارة إلى أن معظمها تم اعتراضه، بينما سقط أحدها في مستوطنة “بيت هيلل” دون وقوع إصابات.

وطالب الجيش الإسرائيلي، عبر الجبهة الداخلية، السكان في البلدات الحدودية مع لبنان بالبقاء قرب الملاجئ، محذراً من أي تصعيد محتمل.

تأتي هذه التطورات في إطار الترقب الذي يسود المنطقة من رد عسكري محتمل من إيران وحزب الله بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران واغتيال القيادي البارز بحزب الله فؤاد شكر في بيروت.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى