عربي ودولى

بريطانيا تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فورا وسط تصاعد التوتر الإقليمي

دعت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها المتواجدين في لبنان إلى مغادرة البلاد على الفور، ذلك في ظل التهديدات المتزايدة من احتمال اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

في بيانها، أكدت وزارة الخارجية أنها قامت بتوجيه قوات الحدود إضافة إلى المسؤوليين القنصليين والعسكريين لدعم موظفي السفارة البريطانية في بيروت، وذلك تحسباً لأي تصعيد قد يؤدي إلى أزمات إنسانية ومخاطر على حياة المواطنين. يأتي ذلك في إطار إجراءات وقائية على خلفية الاغتيالات الأخيرة التي استهدفت قيادات مهمّة في المقاومة اللبنانية والفلسطينية.

من جهتها، قامت وزارة الصحة اللبنانية بتوزيع كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والأدوية على 37 مستشفى حكومياً وخاصاً في مختلف المناطق، بما في ذلك الجنوب والنبطية وبعلبك الهرمل وبيروت، لمواجهة أي آثار محتملة للهجمات الإسرائيلية. حيث أشارت الوزارة إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعاً في عمليات التوزيع لتشمل أكبر عدد ممكن من المراكز الصحية.

وفي تطور موازٍ، أعلنت السويد أيضاً عن إغلاق سفارتها في بيروت، ودعت مواطنيها لمغادرة لبنان وسط مخاوف من تصاعد المواجهات في المنطقة، وذلك بعد موجات العنف التي شهدها الجنوب اللبناني منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وقال مسؤول في وزارة الصحة اللبنانية: “نحن نسعى جاهدين لتأمين الرعاية الصحية اللازمة لأي حالة طارئة، ونؤكد أن حملاتنا ستتواصل في توفير الدعم المناسب للمؤسسات الصحية”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى