عربي ودولى

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة.. واكتشاف نفق تحت محور فيلادلفيا

حصيلة الشهداء تتجاوز 39 ألف في غزة والإسرائيليون يعثرون على نفق استراتيجية على الحدود مع مصر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم، عن حصيلة مروعة جديدة نتيجة الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر، مشيرة إلى أن عدد الشهداء تجاوز 39 ألفًا. يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن اكتشاف نفق في محور فيلادلفيا، ما يعكس تعقيد الوضع الميداني في المنطقة.

في بيان رسمي، أكدت وزارة الصحة أن 33 شهيدًا قد سقطوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وذلك في أعقاب مجزرتين ارتكبتهما القوات الإسرائيلية، مما أدى أيضًا إلى إصابة 118 شخصًا آخرين. وقد أشار البيان إلى أن إجمالي عدد الجرحى منذ بداية الحرب بلغ 91,398 إصابة منذ السابع من أكتوبر.

ويوم الأحد، تعرض مجمع مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح لقصف جوي إسرائيلي استهدف خروفًا داخليًا، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 18 آخرين، ليصل بذلك إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين لهذا اليوم إلى 19.

في الجانب الآخر، أصدرت القوات الإسرائيلية بيانًا أفادت فيه بأن قوات الفرقة 162 ووحدة “يهلوم” قد اكتشفت ودمرت العديد من الأنفاق في المنطقة، بما في ذلك النفق المكتشف في محور فيلادلفيا، الذي يبلغ ارتفاعه 3 أمتار. وذكرت أن الجيش سيتخذ خطوات حازمة لتدمير أي بنى تحتية تحت الأرض في المناطق القريبة من الحدود.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى