عربي ودولى

إيران تستعد لرد عسكري على إسرائيل بعد اغتيال قيادات المقاومة

توقعت مصادر أمريكية وإسرائيلية، وفقاً لتقارير موقع أكسيوس، أن تنفذ إيران هجوماً محتملًا يستهدف إسرائيل اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين، وذلك عقب التصعيد الأخير في الأحداث المتعلقة بالقيادات العسكرية لحركة حماس وحزب الله.

يشير الخبر إلى عزم القادة الإيرانيين وقادة حزب الله الانتقام بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية. وتعتبر هذه الأحداث تصعيدًا خطيرًا في المواجهة بين إسرائيل ومحور المقاومة.

وقد صرح الموقع بأن ثلاثة مسؤولين من الولايات المتحدة وإسرائيل يتوقعون أن تكون هناك هجمات إيرانية في وقت قريب، مع إمكانية تنفيذ تلك الهجمات بواسطة صواريخ وطائرات مسيرة، مشابهة للهجوم الذي نفذته طهران في 13 أبريل الماضي، لكن بمدى أكبر قد يتضمن أيضًا عمليات من حزب الله.

على الجانب الآخر، يبقى الغموض يكتنف طبيعة الهجوم المرتقب، حيث لا يعلم المسؤولون ما إذا كانت إيران وحزب الله سينفذان هجومًا منسقًا أو يعملان بشكل مستقل. كما أضاف المسؤولون أنهم يعتقدون أن العمليات العسكرية لم تُخطط بشكل نهائي حتى الآن، وأن هناك مشاورات سياسية جارية.

في حديثه لشبكة CBS الأمريكية، أوضح متحدث باسم ممثلية إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن حزب الله قد يقوم بتغيير “حدود هجومه” على إسرائيل. مشيرًا إلى أن الحزب ملتزم حتى الآن بعمليات محدودة تركز على الأهداف العسكرية، ولكنه قد يسعى لاستهداف أوسع في المستقبل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى