عربي ودولى

رئيس مجلس الشورى الإيراني: سنلقن العدو الصهيوني وواشنطن درسا تاريخيا

إيران تهدد بالرد القاسي على اغتيال إسماعيل هنية

أكد محمد باقر قاليباف، رئیس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، أن بلاده ستلقن “العدو الصهيوني وداعمته الولايات المتحدة” درساً تاريخياً في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد إسماعيل هنية.

صرح قاليباف خلال الجلسة العامة لمجلس الشورى اليوم، أن إيران لن تترك أي اعتداء على سيادتها دون رد، معبراً عن ضرورة دفع الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا ثمن أفعالهم. كما أشار إلى أن مجلس الشورى يطالب برد عسكري يتناسب مع حجم الجريمة.

وأوضح القاليباف أن الزلزال الأمني الذي يعاني منه الكيان الصهيوني “بداية زواله”، مشيراً إلى نتائج عملية “طوفان الأقصى” التي حصلت في السابع من أكتوبر كعلامة على هذا الانهيار.

جاءت هذه التصريحات وسط دعوات من المسؤولين الإيرانيين للانتقام من إسرائيل، حيث أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، إبراهيم عزيزي، أن الرد سيكون مؤلماً وقاسياً، وأن الاحتلال قد جرف نفسه إلى “مستنقع لا عودة منه”. وأكد عزيزي أن إيران ستواصل دعمها للقضية الفلسطينية وجبهة المقاومة.

وقال عزيزي في حديثه لوكالة “إرنا” الإخبارية: “دماء الشهيد هنية ستظل في ذاكرة العدو، وعلينا أن نستثمر حالة إيران على الساحة الدولية لملاحقة الجناة قانونياً”. مشيراً إلى أن شهادته ستزيد من قوة المقاومة.

كما أشار وزير الخارجية الإيراني بالإنابة، علي باقري، إلى أن اغتيال هنية كان تجاوزاً للخطوط الحمر الإيرانية، مما يجعل الرد القطعي على هذه الجريمة واجباً.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى