فلسطين

“أونروا” تستعد لحالات الطوارئ في لبنان مع تصعيد العنف في المنطقة

أعلن الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، فادي الطيّار، عن استعداد الوكالة لتنظيم أنشطة الطوارئ في لبنان تزامناً مع التصعيد العسكري في المنطقة، حيث يعاني اللاجئون الفلسطينيون من ظروف صعبة منذ بداية الأزمة.

أكد الطيّار أن “إدارة الوكالة في لبنان تشارك منذ أكتوبر الماضي مع المنظومة الإنسانية ومع شركائها للتخطيط لأنشطة الجهوزية والاستجابة في حالات الطوارئ”. وتسعى الوكالة إلى تجهيز عدد من مرافقها لتكون مراكز للإيواء، حيث ستمكن هذه المراكز اللاجئين النازحين من الحصول على الحماية والرعاية.

وأضاف أن “الخطط تتضمن تخزين المواد الطبية والغذائية والوقود، إلى جانب توفير الأدوية المزمنة للمرضى”. وقد أطلع الطيّار القوى والفصائل الفلسطينية في المخيمات على هذه الخطط لضمان استعداد الجميع لمواجهة أي تصعيد.

يعيش حوالي 450 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان، ويعتمد الكثيرون منهم على خدمات “أونروا”. وقد أسست الوكالة عام 1949 بموجب قرار من الأمم المتحدة لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لمشكلتهم.

مع تصاعد الاشتباكات في جنوب لبنان منذ بداية أكتوبر، تعاني منطقة غزة أيضاً من قصف متواصل من جيش الاحتلال، مما أدى إلى فقدان آلاف الأرواح ونزوح كبير للسكان. حيث وثقت منظمة الأمم المتحدة استشهاد 39,550 فلسطينياً، مع إصابة أكثر من 91,000 آخرين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى