عربي ودولى

إعلام عبري: إبرام صفقة التبادل الآن سيمنع اندلاع حرب إقليمية ونتنياهو لا يرغب بحدوثها

إبرام صفقة تبادل الأسرى مع حماس قد يمنع حربًا إقليمية: تحذيرات إسرائيلية

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن إبرام صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس في الوقت الحالي يمكن أن يسهم في تجنب نشوب حرب إقليمية جديدة، وذلك في ظل التوترات المتزايدة في المنطقة.

نقلت قناة /13/ الإسرائيلية، يوم السبت، عن مصدر أمني قوله إن “إبرام صفقة التبادل الآن سيمنع اندلاع حرب إقليمية”، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لا يرغب في تقديم تنازلات أو إبرام صفقة مع حماس. وأضاف المصدر أن نتنياهو اتخذ قرارًا بالتخلي عن المحتجزين على الرغم من رغبة الأطراف المختلفة في القيام بتلك الصفقة.

في سياق متصل، انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، التأخير المستمر في إبرام صفقة إعادة المحتجزين، مشيرًا إلى أن ذلك يتم لأسباب سياسية بحتة. وكتب لابيد عبر منصة “إكس” أن “رؤساء الأجهزة الأمنية يجب عليهم أن يخرجوا ويخبروا الجمهور بالحقيقة”. كما أوضح أن الحكومة الإسرائيلية يجب أن تكون صادقة مع عائلات المحتجزين وأن تتوقف عن ممارسة الألعاب السياسية.

تأتي هذه التصريحات في وقت يتوقع فيه رد فعل عسكري من إيران وحزب الله على إسرائيل، بعد اغتيالها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران، وأيضًا القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في بيروت، مما يزيد من احتمالات اشتعال الأوضاع في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى