مصر

إسرائيل ترسل وفداً إلى القاهرة لإجراء محادثات وقف إطلاق النار في خضم أزمة غزة

تخطط إسرائيل لإرسال وفد إلى القاهرة للتفاوض حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة. وأعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، أن تل أبيب ستقوم بإرسال وفد إلى العاصمة المصرية للتباحث بشأن وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وذلك يوم السبت أو الأحد.

وكان نتنياهو قد صرح، يوم الاثنين الماضي، بأن حركة حماس تعيق التوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة.

وأضاف أن إسرائيل لم تغير أيًا من شروطها المتعلقة بالاتفاق. وأكد أن إسرائيل “متمسكة بمبادئ الاقتراح الأصلي، والتي تتضمن إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الرهائن الذين لا يزالون على قيد الحياة، بالإضافة إلى السيطرة الإسرائيلية على ممر الحدود بين غزة ومصر، ومنع عودة الأسلحة والمسلحين الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة”.

من جهتها، اتهمت حركة حماس إسرائيل بعرقلة جهود وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن حكومة نتنياهو أضافت شروطًا جديدة على اقتراح الهدنة الطويلة الأمد خلال المفاوضات الأخيرة التي جرت عبر وسطاء دوليين.

وفي بيان لها يوم الاثنين، أكدت الحركة أن الرد الأخير من إسرائيل يتضمن شروطًا جديدة. وأوضحت حماس أن “ما تم نقله من الوسطاء يدل بوضوح على أن نتنياهو عاد إلى استراتيجية المماطلة والتسويف، متجنبًا الوصول إلى اتفاق من خلال فرض شروط ومطالب جديدة”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى