عربي ودولىفلسطين

أحمد بهاء شعبان: صمت إيران يضعف مصداقية محور المقاومة ويجب أن يكون الرد مكافئًا لألم استشهاد هنية

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم أن تقارير استخباراتية أكدت اغتيال محمد الضيف، قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

إلا أن حماس نفت هذه المزاعم، مشددةً على أن تأكيد أو نفي استشهاد أي من قياداتها يجب أن يأتي من بيان رسمي صادر عن الحركة أو عن كتائب القسام.

وفي تعليق على هذه الأنباء، أكد أحمد بهاء شعبان، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، أن إسرائيل لو كانت تمتلك أي دليل على صحة اغتيال الضيف، لما تأخرت في نشره.

وأوضح شعبان أن الهدف من نشر هذا التصريح هو محاولة تدمير الروح المعنوية للمقاومة، وإظهار قدرة الاحتلال على النيل من قادة المقاومة.

شعبان أشار إلى أن الاغتيالات الأخيرة لن تؤثر على القضية الفلسطينية، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية ليست محصورة في قائد واحد وأنها دائمًا في تجدد مستمر.

ولفت إلى صعود أجيال جديدة قادرة على قيادة المشهد، وأن الشعب الفلسطيني دائمًا قادر على إنجاب الأبطال.

وفي سياق متصل، انتقد شعبان صمت إيران وعدم ردها المناسب على الاعتداءات الإسرائيلية، مؤكدًا أن هذا يعكس تراجع مصداقيتها في دعم محور المقاومة.

ودعا إلى ضرورة أن يكون الرد حقيقيًا ويوازي الألم الذي سببته إسرائيل باغتيال هنية وقادة المقاومة.

شعبان وصف السياسة الإسرائيلية بأنها جزء من خطة ممنهجة لإبادة الشعب الفلسطيني وإضعاف الدول العربية، مشددًا على أن الرد على التجاوزات الإسرائيلية هو واجب على جميع الدول العربية وليس فقط على إيران أو الفلسطينيين.

وأكد ضرورة اتخاذ مواقف سياسية قوية لردع إسرائيل عن تجاوزاتها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى