عربي ودولىفلسطين

تعليق رحلات جوية إلى إسرائيل وسط تصاعد التوترات مع إيران وحزب الله

أعلنت عدة شركات طيران تعليق رحلاتها الجوية إلى إسرائيل بسبب تصاعد التوترات مع إيران وحزب الله، وفقًا لتقرير نشرته القناة 12 الإسرائيلية.

ومن بين الشركات التي علقت رحلاتها يوم الخميس، شركات دلتا ويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية وخطوط بروكسل الجوية وإير إنديا. كما ألغت شركة طيران فلاي دبي بعض رحلاتها المبرمجة.

وانضمت يوم الجمعة شركات أخرى إلى قائمة المعلقين، بما في ذلك الخطوط الجوية الإيجية اليونانية، وخطوط لوت الجوية البولندية، وآي تي إيه الإيطالية، والخطوط الجوية الهولندية، وشركة الطيران المجرية ويز إير.

وأعلنت شركة “ويز إير” إلغاء جميع الرحلات حتى 4 أغسطس، والخطوط الجوية الهولندية والإيجية حتى 6 أغسطس، و”لوت” حتى 9 أغسطس، و”آي تي إيه” حتى 26 أكتوبر.

تأتي هذه الخطوات في ظل التوتر المتزايد بعد اغتيال القيادي في حزب الله، فؤاد شكر، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، ومقتل رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، في طهران.

وفي حادثة أخرى، رفض قائد طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا الهبوط في تل أبيب يوم الخميس، مما أدى إلى تحويل مسار الطائرة إلى قبرص قبل العودة إلى ألمانيا.

وأبلغت الشركة الركاب أن الهبوط في قبرص كان لأسباب فنية.

وقال متحدث باسم لوفتهانزا، التي تضم أيضًا الخطوط الجوية السويسرية والنمساوية، إن “المجموعة تقوم بتعديل خدماتها إلى الشرق الأوسط مجددًا بسبب التطورات الحالية”.

وقد توجه حوالي 70 ألف مسافر إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، حيث يحاول البعض اللحاق بالرحلات الأخيرة خارج البلاد خوفًا من المزيد من الإلغاءات، في وقت تستعد فيه إسرائيل لرد من إيران وحزب الله على الاغتيالات الأخيرة.

وفي حادثة منفصلة يوم السبت الماضي، قُتل 12 شخصًا وأصيب أكثر من 30 آخرين جراء سقوط قذيفة صاروخية في بلدة مجدل شمس الدرزية في الجولان السوري المحتل.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى