صحافة عبرية

نواب الكنيست يحذرون من فشل خطة العدوان البري في لبنان

وجه نواب من البرلمان الإسرائيلي تحذيراً شديد اللهجة للحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، مشيرين إلى أن خطتها للعدوان البري في جنوب لبنان قد تكون غير مدروسة وقد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

قال أعضاء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست إن “الخطة المعروضة لا تأخذ في الاعتبار الأخطاء القاتلة التي حصلت خلال العدوان على قطاع غزة، مما قد يؤدي إلى فشل مأساوي”. ورغم أنهم يؤيدون فكرة العدوان البري من حيث المبدأ، إلا أنهم يعتقدون أن الخطة الحالية ستؤدي إلى فوضى بدلاً من الحسم المطلوب.

في سياق متصل، تستعد إسرائيل لردود انتقامية محتملة من إيران و”حماس” و”حزب الله”، وذلك بعد عمليات اغتيال قامت بها إسرائيل في كل من بيروت وطهران. حيث أعلنت “حماس” عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف مكان إقامته في طهران عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

كما قامت إسرائيل، مساء الثلاثاء، باغتيال المسؤول الثاني في “حزب الله” فؤاد شكر، مما أدى إلى وفاة ستة أشخاص آخرين بينهم نساء وأطفال، وإصابة العديد من المدنيين، وهو ما يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

“الأزمة الحالية تتطلب تفكيراً استراتيجياً عميقاً”، قال أحد النواب في الكنيست، مشدداً على ضرورة تجنب أي تصعيد قد يؤدي إلى مشاكل أكبر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى