فلسطين

إطلاق رشقات صاروخية من غزة وصفارات الإنذار تدوي في البلدات الإسرائيلية

شهدت مناطق عدة في غلاف قطاع غزة دوي صفارات الإنذار اليوم الجمعة، بعد إطلاق ثلاث رشقات صاروخية نحوها.

وأعلنت المصادر الإسرائيلية أن صافرات الإنذار في منطقة كريات ملاخي جاءت نتيجة لرصد إطلاق قذيفة صاروخية من جنوب قطاع غزة، والتي سقطت في منطقة مفتوحة.

وفي وقت لاحق، دوت صفارات الإنذار في موقع ناحال عوز شرقي غزة والبلدات المجاورة، وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن المقاومة في غزة أطلقت ثلاث رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وبحسب مصادر عبرية، بلغ عدد الصواريخ التي أُطلقت من قطاع غزة مساء الجمعة نحو 20 صاروخًا.

يأتي هذا التصعيد في وقت تترقب فيه إسرائيل ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، رغم أن تل أبيب لم تتبنَّ العملية.

وفي هذه الأثناء، تواصل الفصائل الفلسطينية في غزة عملياتها ضد الجيش الإسرائيلي المتوغل في القطاع.

وقد أسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة عن وقوع المزيد من القتلى والجرحى.

وفي معطيات ميدانية لليوم الجمعة، أكدت مصادر فلسطينية وقوع إصابات جراء قصف القوات الإسرائيلية لمجموعة من المواطنين شرق مخيم المغازي وسط القطاع، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين.

كما تم انتشال جثة طفلة وأربعة جرحى من منزل لعائلة السوافيري قصفته القوات الإسرائيلية في منطقة الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وقامت آليات الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار شرق جسر وادي غزة شمال مخيم البريج وسط القطاع، فيما شهدت المناطق الشرقية من مخيم جباليا وحي الصبرة جنوبي مدينة غزة قصفًا إسرائيليًا عنيفًا.

واستهدف سلاح المدفعية الإسرائيلية محيط شارع 8 والكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة بربخ بالقرب من دوار أبو حميد وسط خان يونس.

من جهته، حذر الدفاع المدني في غزة الأهالي من الاقتراب من منطقة تل الهوا محيط الكلية الجامعية وامتداد شارع 8، مؤكدًا تواجد قوات الاحتلال في هذه المناطق مما يعرض حياتهم للخطر.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى