صحافة عبرية

إسرائيل تفتح الملاجئ في عدة مدن تحسبًا لرد إيران على اغتيال هنية.

افتتحت السلطات المحلية في عدة مدن إسرائيلية الملاجئ العامة تحسباً لتهديدات إيرانية بشن هجوم وشيك، وسط تزايد التوترات في المنطقة.

في تقرير نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أفادت أن السلطات بدأت في فتح الملاجئ صباح الجمعة في مناطق مثل تل أبيب وشارون وروش هاعين وكريات أونو. يأتي هذا الإجراء في إطار الاستعداد لأي سيناريو محتمل قد يحدث في الأيام القادمة، في ظل التهديدات الإيرانية المستمرة بالرد على الهجمات الأخيرة التي شنتها إسرائيل.

تشمل الاستعدادات كذلك إجراء تمرين تدريبي في غرفة عمليات نجمة داوود الحمراء، الخدمة الطبية الرسمية في إسرائيل، بالإضافة إلى تمرين آخر لعمليات التبرع بالدم في حالات الطوارئ.

تتزايد التوقعات حول أن طهران يمكن أن تشن هجمات على إسرائيل بشكل مباشر أو من خلال أذرعها في المنطقة، كرد على سلسلة من الأحداث المؤسفة، بما في ذلك اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر، الذي قُتل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى الإعلان عن مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف.

وأوضحت تقارير صحفية أمريكية، مثل صحيفة “نيويورك تايمز”، أن القادة العسكريين الإيرانيين يفكرون في تنفيذ هجوم مشترك باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ تستهدف أهدافاً عسكرية في محيط تل أبيب وحيفا، مع التأكيد على الحرص على تجنب أي ضربات قد تصيب أهدافاً مدنية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى